مشلب : لست راضياً بالقرار

مشلب : لست راضياً بالقرار

21 كانون الأول 2021

قال رئيس المجلس الدستوري القاضي طنوس مشلب، ردا على أسئلة الصحافيين، بعد  صدور قرار المجلس :” لا يحتاج موضوع الطعن إلى كل هذه الضجة، ولا نتيجة أيضا تستأهل كل هذه الضجة. الكل ينتظر موضوع الطعن كأنه سيحل أزمة لبنان وفي الحالتين، ان قبلنا الطعن او لم نقبله ستحصل الانتخابات تتغير فقط دائرة المغتربين.

ردا على سؤال، قال :” لا خلفية سياسية.النقاش كان بخلفيات قانونية.

وردا على سؤال آخر، قال مشلب:” لا احد طلب منا شيئا في السياسة. اما الصفقة بين اصحابها ولا تصل أبواب المجلس الدستوري والنقاش لم يكن الا قانونيا ووجهات النظر مختلفة لان الاجتهادات في الدستور مختلفة. واجزم ان لا هناك خمسة بخمسة ولا انقسام طائفيا كل النقاط نوقشت فهناك آراء في كل الاتجاهات”.

تابع:” لم أكن راضيا على القرار ولكن ليس في الإمكان اكثر مما كان. والتصويت لم يكن جامدا .قد تكون “سقطة” للمجلس الدستوري في نقطة معينة والصفقة التي تحدثت عنها الصحف تعني اصحابها لا تعنينا نحن. ولا احد يمون علي ولا على الزملاء وليس لدينا تواصل مع الرئيس ميقاتي وأكد انه لغاية الآن الرئيس ميشال عون لا في الطعن ولا في غيره لم يطلب مني اي طلب وان طلب لن افعل ما يطلبه مني، لان في ذلك فقدت احترامه. لا تهمني محبته بل يهمني إحترامه لي. أما عن اقتراع المغتربين في الدائرة ال16، فانها ستكون في انتخابات 2026 وما زال الوقت متاحا أمام وزير الداخلية ليدعو الهيئات الناخبة”.
وختم مشلب بعضنا قد يكون سببا في هذه “السقطة”، وليس السياسيين”.