الاحتلال يهدد لبنان ”بقوة النيران” ويحدد موعد الحرب!

الاحتلال يهدد لبنان ”بقوة النيران” ويحدد موعد الحرب!

22 كانون الأول 2021

هدّد قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجديد تومر بار، بأن قوة النيران التي ستستخدمها إسرائيل في “حرب لبنان الثالثة” لم يسبق لـ”حزب الله” أن عرف لها مثيلاً.
وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة “يديعوت أحرونوت” ونشرت مقتطفات منها اليوم، توعّد بار، الذي كان يشغل منصب قائد شعبة التخطيط في هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، “حزب الله” بأنّ الحرب القادمة ضده ستنتهي بـ “انتصار واضح” على حد وصفه.

وشدد على أنه لا يساوره شك في أن حرب “لبنان الثالثة” ستندلع في الوقت الذي تهاجم فيه “إسرائيل” إيران.

وبحسب تقدير الجنرال الإسرائيلي، فإنّ الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، سيأمر بالمشاركة في الحرب بكل قوة، “لقد انتظر (نصر الله) هذا الأمر منذ 30 عاماً، ولا يوجد احتمال يستثني عدم مشاركته فيها وبأكبر قوة ممكنة”.

وواصل وصفه سمات حرب لبنان الثالثة، قائلاً: “في حرب لبنان الثالثة سيكون من العسير وصف قوة النيران” التي تستخدمها إسرائيل في هذه الحرب، والتي لا يمكن مقارنتها بأية قوة نيران استخدمتها إسرائيل حتى الآن.

وزعم أن الجهد العسكري في هذه الحرب سيعتمد على عمق معرفة إسرائيل بـ”حزب الله”، وكم الأهداف التي ستضرب، مشدداً على أن العمليات العسكرية ستعتمد على المعلومات الاستخبارية وقدرات هجومية وحرب إلكترونية وسايبر “وأنا يمكنني أن أفي بما أتعهد به”، على حدّ تعبيره.