ميقاتي: لا يمكن التغاضي عن تعطيل عمل الحكومة

ميقاتي: لا يمكن التغاضي عن تعطيل عمل الحكومة

28 كانون الأول 2021

اعلن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة لإنتخاب أعضاء مجلس النواب وأحالته على رئاسة الجمهورية، لأخذ مجراه الدستوري, مشيراً إلى أن “الدستور وجد لمنع التعطيل وأن القوانين هي المرجع الصالح لحل الخلافات.

كلام ميقاتي جاء خلال مؤتمر صحفي في السراي الحكومي، اكد عبره على أن “توقف جلسات مجلس الوزراء منذ الـ 12 من تشرين الأول الفائت، يشكل خللا بنيويا في عمل الحكومة لا يمكن تجاهله او التغاضي عنه”.

كما شدد ميقاتي على ضرورة ” تكرار الدعوة لإبعاد القضاء عن التجاذب السياسي وصون استقلاليته للحفاظ على أحد أهم ركائز الوطن”, مشيراً الى “أننا امام عام جديد مصيري وعلى أبواب أجراء انتخابات نيابية ورئاسية جديدة ستعيد رسم المشهد السياسي الداخلي”.

وتابع ميقاتي مطالباً بالعودة إلى ​سياسة​ النأي بالنفس التي تحفظ وطننا وتحمي علاقاته مع المجتمع الدولي والعالم العربي، وشدد على أن “المهم هو تفاهم داخلي من خلال طاولة حوار لتمتين علاقات لبنان العربية ولا سيما مع دول الخليج وعدم التدخل في شؤونها الداخلية أو الاساءة اليها”.

وأشار إلى أنه “سيسعى دائماً لعودة انعقاد مجلس الوزراء وسيعمل بكل جهد لإقرار الموازنة العامّة”، وأكد أنّه “عندما يجد أن استقالته هي الحل لن يتأخر ثانية، أما إذا وجد أنها تساهم بمزيد من الخراب لن يستقيل أبداً”.

وردا على سؤال حول اقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قال “نحن في حرب وفي الحرب لا يمكن “تغيير ضباطنا”.