مقتل 17 شخصاً بقصف تركي على نقطة للنظام في كوباني

مقتل 17 شخصاً بقصف تركي على نقطة للنظام في كوباني

17 آب 2022

لفت المرصد السوري لحقوق الإنسان، الى ارتفاع عدد الخسائر البشرية نتيجة القصف الجوي التركي، على مناطق شمال وشرق سوريا، حيث وثق المرصد، مقتل 17 عنصر عسكري، من ضمنهم 4 عناصر في صفوف “قسد” بقصف طائرة مسيرة تركية على قرية سنجق سعدون في ريف عامودا، و13 عنصر من قوات النظام و”قسد”، قتلوا نتيجة غارات حربية تركية على مواقع في ريف عين العرب شرقي حلب، فيما لا يزال عدد القتلى مرشحاً للارتفاع لوجود مفقودين ومصابين بجروح خطيرة.

وأشار المرصد السوري إلى أن القوات التركية استهدفت عدة نقاط عسكرية برا وجوا في تلك المنطقة، دون معرفة ما إذا كان القتلى جميعهم من قوات النظام أو غيرهم.

ونفذت الطائرات الحربية التركية 8 غارات من الأجواء التركية استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام قرب الحدود السورية-التركية، 25 كيلومتر غربي مدينة عين العرب (كوباني)، ويبعد الموقع المستهدف 2 كيلومتر عن الجدار الحدودي التركي.

كما قصفت القوات التركية المتمركزة في المخافر الحدودية، نقاط عسكرية لقوات النظام ومواقع متفرقة في ريف عين العرب، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية جديدة، في حين لم يعترف النظام السوري بعدد القتلى حتى اللحظة، نتيجة الضربات التركية اليوم، خوفاً من الإحراج.​