“أن بي آي”: بوسطن يفرض مباراة حاسمة

“أن بي آي”: بوسطن يفرض مباراة حاسمة

29 ايار 2023

فرض بوسطن سلتيكس مباراة سابعة حاسمة في نهائي المنطقة الشرقية عندما حقق فوزاً درامياً في الأنفاس الأخيرة على مضيفه ميامي هيت 104-103 بفضل تسديدة من ديريك وايت، ليتعادلا 3-3 في سلسلة مواجهاتهما لبلوغ نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

وأصبح فريق سلتيكس رابع فريق في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين يدرك التعادل في سلسلة المباريات الفاصلة بعد تأخره 3-صفر. وستتاح له الفرصة غداً لتسجيل إنجاز أكثر إثارة، في حال تمكّن من أن يصبح أول فريق يفوز بسلسلة بعد خسارته في المباريات الثلاث الأولى، وحجز مكان له في النهائي ضد دنفر ناغتس.

وكانت الخسارة قاتلة لميامي الذي كان على بعد أقل من ثانية من بلوغ النهائي السابع له، لولا سلّة وايت الأخيرة. وكان فريق سلتيكس الأفضل في المباراة، لكن ميامي كان على وشك انتزاع الفوز وحسم السلسلة عندما تعرض جيمي باتلر لخطأ من آل هورفورد عندما كان يحاول التسديد من مسافة ثلاث نقاط.

ومع بقاء ثلاث ثوانٍ من المباراة، حافظ باتلر (24 نقطة)، الذي كان أقل من المستوى المطلوب حتى ظهر في وقت متأخر من الربع الرابع، على هدوئه ليسجّل الرميات الثلاث الحرة ويمنح هيت التقدم 103-102. وفيما بدا الإقصاء محسوماً لبوسطن، ارتدت محاولة ثلاثية من ماركوس سمارت بحافة السلّة، لكن وايت كان يقظاً لالتقاط الكرة وتسجيلها قبل جزء من الثانية.

وكان جايسون تايتوم أفضل مسجّل لبوسطن مع 31 نقطة و11 متابعة، وأضاف جايلن براون 26 نقطة و10 متابعات.