حتى متى يستمر الحر؟

حتى متى يستمر الحر؟

20 تموز 2023

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الخميس 20/7/2023 عن دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية التالي:
الحالة العامة:
يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حاليًا فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط بدرجات حرارة مرتفعة نسبيًا خاصة في المناطق الداخلية والجبلية، بينما تزيد نسبة الرطوبة المرتفعة من حدّة الشعور بالحرارة على الساحل. نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة وننصح بالإكثار من شرب السوائل. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح بين ٢٤ و٣٢ درجة مئوية في بيروت.

الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: صاف الى قليل الغيوم دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل و الجبال و انخفاضها بشكل طفيف في الداخل و رطوبة مرتفعة كما يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة .
الجمعة: صاف الى قليل الغيوم دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة و بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة .
السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئيا دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاعها على الجبال و في الداخل و بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة كما يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.
الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيا دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاعها بشكل محدود على الجبال و في الداخل و بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين ١٠ و ٣٥ كم/س.
الانقشاع: جيّد خلال النهار، يسوء خلال الفترة المسائية بسبب تكون الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و ٨٥ %.
حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء: ٢٩°م.
الضغط الجوي: ١٠٠٨ HPA أي ما يعادل: ٧٥٦ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٥:٤١
ساعة غروب الشمس: ١٩:٤٧