قاسم: لا طرح بتعديل الطائف أوالدستور ونريد فقط تخفيض سن الاقتراع إلى الـ18 عاماً

قاسم: لا طرح بتعديل الطائف أوالدستور ونريد فقط تخفيض سن الاقتراع إلى الـ18 عاماً

20 تموز 2023

أشار نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم خلال كلمته في المجلس العاشورائي المركزي الى أنّه “عندما يُطبّق اتفاق الطائف بشكلٍ أفضل يحقّق الكثير من الأهداف والمهم أن نحاسب المرتكبين”، لافتًا الى أن. “لا طرح بتعديل الطائف أو تعديل الدستور، نريد فقط تخفيض سن الاقتراع إلى الـ18 عاماً”.

وقال قاسم: “لا للتقسيم المباشر وغير المباشر ولا للفيدرالية ولا للتخلي عن أيّ شبر من الأرض والماء والنفط”.

ورأى أن “البعض في لبنان لا يريدون ذلك، عبِّروا وانتقِدوا كما تشاؤون ولكن لا تكونوا أدوات للخارج، ومشكلة المقاومة في لبنان مع العدو الإسرائيلي وليس مع الأحزاب والمواطنين ولكن البعض يريد الوقوف بيننا وبين العدو، ويريد منعنا عن مقاتلته”.

وأكد قاسم أنّ “الدول الكبرى تحرّكت ضد لبنان بعد أن أثبتت المقاومة أنّه عصي، ونقول لهم نحن ثابتون على خياراتنا مهما فعلتم وسندافع عن أنفسنا، ونؤكد أنّ لبنان وطن لنا ولشركائنا اللبنانيين، وهناك لبنان واحد فقط، وهو لكل اللبنانيين من دون تمييز، ولن نقبل بأن يكون لبنان إلا واحدًا”.

كما شدد على أنّه سمع أنّ لدى عدد من النواب “فكرة بتقديم شيء له علاقة بموضوع الشذوذ الجنسي واحترام حرية الرأي والتعبير»، متابعًا: «لا أريد أن أفصّل اليوم علّهم يسحبون فكرتهم”.

ودعا، في هذا السياق، روابط التعليم إلى أن تحذو حذو رابطة التعليم الثانوي التي رفضت المشاركة في الورشة التي دعت إليها منظمة «الدولية للتربية» حول «الشذوذ الجنسي».