طقس نهاية الاسبوع

طقس نهاية الاسبوع

22 تموز 2023

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم السبت 22 تموز 2023 عن دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة:

يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حاليًا فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط والتي من المتوقع أن يشتد تأثيرها اعتباراً من يوم غدٍ الأحد مع ارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى المرتفعات بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية يرافقها رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد من حدّة الشعور بالحر. نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة وننصح بالإكثار من شرب السوائل وارتداء الالبسة القطنية. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح بين ٢٤ و٣٢ درجة مئوية في بيروت.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات و دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها في الداخل.

الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الشمالية وعلى المرتفعات كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من حدَة الشعور بالحر.

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض محدود لدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال ولكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية بينما ترتفع بشكل بسيط على الساحل مترافقة مع ارتفاع بنسبة الرطوبة مما يزيد الشعور بالحر.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل بسيط على الجبال وفي الداخل ولكنها تبقى فوق معدلاتها يرافقها ارتفاع بنسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر.

الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا، جنوبية الى جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/س.

الانقشاع: متوسط اجمالاً ، يسوء أحياناً خلال الفترة المسائية والصباحية على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٥ و٩٠ %.

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ٢٩°م.

الضغط الجوي: ١٠١٠ HPA أي ما يعادل: ٧٥٨ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٥:٤٣

ساعة غروب الشمس: ١٩:٤٦