الطقس الى مزيد ٍمن الحر

الطقس الى مزيد ٍمن الحر

24 تموز 2023

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الاثنين 24/7/2023 عن دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة:
يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حاليًا فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان و الحوض الشرقي للمتوسط تبلغ ذروتها يومي الأربعاء والخميس ويرافقها نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد من حدّة الشعور بالحر وتستمر حتى يوم السبت حيث يخف تأثيرها. نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة وننصح بالإكثار من شرب السوائل وارتداء الالبسة القطنية. معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح بين ٢٤ و٣٢ درجة مئوية في بيروت وفي زحلة لشهر تموز بين ١٨ و ٣٤ درجة مئوية في زحلة.

الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: قليل الغيوم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة خاصة على الساحل مما يزيد من حدَة الشعور بالحر.
الثلاثاء: قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات المتوسطة و انخفاض محدود بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية وفي المناطق الساحلية الشمالية والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية (بحدود ال٣درجات) مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل.
الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في الداخل (للتجاوز معدلاتها بحدود ال٤ درجات) وفي المناطق الساحلية الشمالية.
الخميس: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع اضافي وبسيط بدرجات الحرارة وتراجع محدود بنسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد حدة الشعور بالحر.

الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا، جنوبية الى جنوبية شرقية ليلا، ناشطة خلال الفترة الصباحية، سرعتها بين ١٥ و ٣٥ كم/س.
الانقشاع: متوسط اجمالاً ، يسوء أحياناً خلال الفترات الصباحية والمسائية على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب والرطوبة المرتفعة.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠ و٩٠ %.

حال البحر: متوسط الى منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء: ٢٩°م.
الضغط الجوي: ١٠٠٥ HPA أي ما يعادل: ٧٥٤ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٥:٤٤
ساعة غروب الشمس: ١٩:٤٤