انتخاب لبنان عضوا في المجلس التنفيذي للصحة العالمية

انتخاب لبنان عضوا في المجلس التنفيذي للصحة العالمية

المصدر: الوكالة الوطنية
5 حزيران 2024

شارك وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، اليوم، في أعمال الجمعية الـ 77  لـ”منظمة الصحة العالمية” التي انعقدت في جنيف، على رأس وفد من الوزارة، وبمشاركة البعثة الدائمة للبنان إلى الأمم المتحدة برئاسة السفير سليم بدورة، حيث انتخب لبنان عضوًا في المجلس التنفيذي لـ”منظمة الصحة العالمية”، المؤلف من 34 عضوًا ينتخبون لمدة ثلاث سنوات. وتتمثل المهام الرئيسية للمجلس في تنفيذ قرارات جمعية الصحة وسياساتها وإسداء المشورة إلى عملها.

وفي كلمة للوزير الأبيض أمام المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية أثار “الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والمتزايدة على المرافق الصحية والعاملين الصحيين في المناطق الجنوبية الحدودية”، مشددا على “ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته في تأمين الحماية للذين يقومون بواجبهم الإنساني”.

من جهة ثانية، لفت الأبيض إلى “العبء المتزايد الذي يتكبده لبنان نتيجة أزمة النزوح”، معربا عن أسفه من “تهرّب المجتمع الدولي من تحمل مسؤولياته المتعارف عليها”، مع التأكيد على ضرورة العمل على إيجاد حل نهائي لمشكلة النزوح بإعادة النازحين إلى البلدات الآمنة في وطنهم الأم سوريا”.