إعلامٌ إسرائيلي: طرح فكرة معالجة الجيش اللبناني لأنفاق حزب الله خلال المفاوضات

ذكرت القناة 12 الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلية يدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق للحزب. وفي السياق، ذكرت هآرتس عن مصدر اسرائيلي قوله ان الجيش اللبناني سيعمل تحت رقابة اميركية مشددة وسيتولى المسؤولية ايضاً عن مناطق ليست حالياً تحت سيطرة الجيش الاسرائيلي. كما نقلت هآرتس عن مصادر ان فريقي اسرائيل ولبنان سيحددان في محادثاتهما المقبلة المناطق التحريبية التي ستنقل للجيش اللبناني.
من جهتها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية الى انه من المتوقّع أن يُقلّص الجيش الإسرائيلي في الأيام المقبلة قواته في جنوب لبنان، وذلك بعد استكماله معظم مهامه الهجومية، بالتزامن مع الاجتماع الذي سيُعقد هذا الأسبوع بين وفدَي المفاوضات الإسرائيلي واللبناني
ميدانياً، واصلت فرق الدفاع المدني اللبناني تنفيذ مهامها الميدانية في منطقتي النبطية ومرجعيون، حيث تمكنت من انتشال جثامين 13 شهيدًا من تحت الأنقاض، بالتوازي مع أعمال فتح الطرقات وإزالة الركام وتأمين السلامة العامة.
وأفادت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني أن عناصر مراكز النبطية الإقليمية والمراكز العضوية التابعة لها نفذت، طيلة يوم أمس، عمليات فتح الطرقات الفرعية والرئيسية في منطقة النبطية وبلدات دبين وبلاط في قضاء مرجعيون، بهدف إزالة الركام وتسهيل حركة المرور.
إعلامٌ إسرائيلي: طرح فكرة معالجة الجيش اللبناني لأنفاق حزب الله خلال المفاوضات

ذكرت القناة 12 الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلية يدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق للحزب. وفي السياق، ذكرت هآرتس عن مصدر اسرائيلي قوله ان الجيش اللبناني سيعمل تحت رقابة اميركية مشددة وسيتولى المسؤولية ايضاً عن مناطق ليست حالياً تحت سيطرة الجيش الاسرائيلي. كما نقلت هآرتس عن مصادر ان فريقي اسرائيل ولبنان سيحددان في محادثاتهما المقبلة المناطق التحريبية التي ستنقل للجيش اللبناني.
من جهتها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية الى انه من المتوقّع أن يُقلّص الجيش الإسرائيلي في الأيام المقبلة قواته في جنوب لبنان، وذلك بعد استكماله معظم مهامه الهجومية، بالتزامن مع الاجتماع الذي سيُعقد هذا الأسبوع بين وفدَي المفاوضات الإسرائيلي واللبناني
ميدانياً، واصلت فرق الدفاع المدني اللبناني تنفيذ مهامها الميدانية في منطقتي النبطية ومرجعيون، حيث تمكنت من انتشال جثامين 13 شهيدًا من تحت الأنقاض، بالتوازي مع أعمال فتح الطرقات وإزالة الركام وتأمين السلامة العامة.
وأفادت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني أن عناصر مراكز النبطية الإقليمية والمراكز العضوية التابعة لها نفذت، طيلة يوم أمس، عمليات فتح الطرقات الفرعية والرئيسية في منطقة النبطية وبلدات دبين وبلاط في قضاء مرجعيون، بهدف إزالة الركام وتسهيل حركة المرور.







