بوشكيان: طرح الرئيس بري أساسي وهذا ما يشل قطاعات البلد بكامله

بوشكيان: طرح الرئيس بري أساسي وهذا ما يشل قطاعات البلد بكامله

27 تشرين الثاني 2022

أشار وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان عبر إذاعة “صوت كل لبنان” الى أن “التاريخ يعيد نفسه في ملف رئاسة الجمهورية، موضحًا أن “الرئيس بري دعا إلى الحوار، ولكن الكتل رفض”.

واعتبر بوشكيان أنه “يجب ان نقوم بحوار مع كل الافرقاء ووضع اولوياتنا وكيف يجب حماية أنفسنا للخروج من هذه الازمات التي نعيش بها والحد الادنى هو ان ننظر اين هي مصلحة لبنان”.

وشدد على “انني لا ارى رئيسا للجمهورية في هذه السنة”.

أما بالنسبة الى تعديل الدستور فأكد بوشكيان على “التمسك باتفاق الطائف لأنه الأساس، معتبرًا أن “أي تعديلات أخرى بالدستور تصب بمصلحة البلد لا مشكلة فيها”.

وتابع أنه “مع الحوار بين الأفرقاء السياسيين، وطرح الرئيس بري أساسي”.

كما رأى أن “حكومة تصريف الأعمال بظل غياب رئيس الجمهورية تقوم بكل ما هو من صلاحياتها”، واعدًا أنها “ستقوم بكل ما بوسعها لتحضير الأرض لخطط إصلاحية ومستقبلية” وموضحًا أن “كل وزير يعمل على تطوير وزارته”.

وأضاف بوشكيان أن “الصناعة اليوم محمية في لبنان ومنتشرة في أكثر من 100 دولة بالعالم”، معتبرًا أن “الصناعي هو المستقبل”.

وكشف عن أن “كل ما هو مصنع في لبنان ستزداد الرسوم عليه ولا ضريبة على المواد الاساسية، ولكن هناك العديد من المواد ستزداد عليها الرسوم”.

وبالنسبة الى ملفّ الكهرباء لفت الى “أننا وصلنا الى صفر تغذية وهذا ما يشل قطاعات البلد بكامله”.

وأضاف بوشكيان “أننا اليوم نجتمع دوريًّا كلجنة نيابية لتأمين الكهرباء من 8 إلى 10 ساعات يومياً”.

ورأى أن “الرئيس ميقاتي يعمل بجهد لتامين الكهرباء للبنانيين واليوم اناشد الجميع رؤية الامور بإيجابية دوما لان هذا البلد عزيز ويجب ان ننظر إلى المستقبل”.

وفي ملف المونديال، اعتبر أن “الأولوية اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف”، كاشفًا عن انه “جرت اتصالات لتأمين هبة ولم تحصل”.